الأربعاء، 25 يناير 2023

حماية الهواتف من الاختراق الاندرويد والايفون

 




حماية الهواتف من الاختراق

يجب علينا كلنا تأكيد على حماية هواتفنا الذكية الخاصة بنا، وللحفاظ عليها من الاختراق، يجب الالتزام ببعض الإجراءات التالية:

  1. التحديث الدائم لنظام التشغيل: يجب التأكد من الحصول على آخر التحديثات الأمنية لنظام التشغيل الخاص بالهاتف الذكي، كي نضمان الحماية الدائمة من الثغرات الأمنية المحتملة.


  2. الاستخدام الذكي للتطبيقات: يجب التأكد من الحصول على التطبيقات من متجر التطبيقات الرسمي، والتأكد من أن التطبيقات التي نستخدمها هي الأصلية وليست مقلدة.


  3. استخدام برنامج الحماية الشامل: يجب الاستخدام برنامج الحماية الشامل الذي يحمي الهاتف من الفيروسات والهجمات الأخرى، كما يحل مشاكل الخطأ الشائعة.


  4. الاهتمام بالشبكة الخاصة بالهاتف: يجب الاهتمام بالشبكة الخاصة بالهاتف والتأكد من أنها آمنة، كما يجب التأكد من أن كلمة المرور الخاصة بالشبكة

  5. برامج الحماية الشاملة التي يمكن الاستخدام لحماية هواتف الأندرويد هي:

    • Norton Mobile Security: يوفر هذا البرنامج الحماية الدائمة من الفيروسات والهجمات الأخرى، كما يدعم الحماية من الأخطاء الشائعة.


    • McAfee Mobile Security: يوفر هذا البرنامج الحماية الدائمة من الفيروسات، كما يدعم الحماية من الأخطاء الشائعة ويحل مشاكل الخطأ الشائعة.


    • AVG AntiVirus: يوفر هذا البرنامج الحماية الدائمة من الفيروسات، كما يدعم الحماية من الأخطاء الشائعة ويحل مشاكل الخطأ الشائعة.


    • Avast Mobile Security: يوفر هذا البرنامج الحماية الدائمة من الفيروسات، كما يدعم الحماية من الأخطاء الشائعة ويحل مشاكل الخطأ الشائعة.

    هذه هي بعض الإجراءات التي يجب الالتزام بها لحماية هواتف الأندرويد من الاختراق، وهي تدعم باستخدام برامج الحماية الشاملة التي تضمن الحماية الدائمة من الفيروسات والهجمات الأخرى. الاهتمام بجهاز الهاتف الذكي هو اهم الاشياء في الحفاظ عليه.